دور المحبب البلاستيكي في علم المواد

تحديث الوقت:21 May 2021
نبذة مختصرة:

في مجال علم المواد الحديثة ، تعتبر مواد البوليمر العضوي […]

في مجال علم المواد الحديثة ، تعتبر مواد البوليمر العضوية جانبًا مهمًا ، والمواد البلاستيكية هي أهم فرع من مواد البوليمر العضوية.في الوقت الحاضر ، انتشر تطبيق المواد البلاستيكية في جميع قطاعات الاقتصاد الوطني وجميع مجالات الناس من الصناعة والزراعة والنقل إلى بناء الدفاع الوطني. على سبيل المثال ، أصبحت التطبيقات في تصنيع الآلات ، والأجهزة ، والأجهزة الإلكترونية ، والبريد والاتصالات ، وتصنيع السيارات ، والتكنولوجيا العسكرية ، والرعاية الطبية والصحية ، والمنسوجات ، والأغذية ، وتصنيع الأجهزة المنزلية ، والضروريات اليومية ، والثقافة والترفيه ، وما إلى ذلك ، شائعة بشكل متزايد.

لقد قدم ظهور المحببات البلاستيكية مساهمات مهمة في تعميم وتطوير البلاستيك. في هندسة الطيران ، أصبحت المواد البلاستيكية أكثر أهمية أيضًا ، فقد تم استخدام المواد المركبة القائمة على راتنجات التلدن بالحرارة لعقود ، وظهرت المواد المركبة عالية الأداء القائمة على الراتنج الحراري. بفضل وزنها الخفيف ، وقوتها النوعية العالية ، وصلابتها النوعية العالية وبعض الخصائص الفريدة الأخرى ، تلعب المركبات القائمة على الراتنج دورًا لا يمكن الاستغناء عنه في تقليل كتلة الطائرة ، وزيادة الحمولة ، وتحسين أداء الطيران وبعض الوظائف الخاصة. من ناحية أخرى ، يتم استخدام العديد من اللدائن الهندسية الممتازة في أدوات الطيران ، والمعدات الإلكترونية ، والأجهزة الكهربائية ، والملحقات الميكانيكية ، والديكور الداخلي للطائرات ، وما إلى ذلك ، وقد أصبحت أكثر أهمية.

من بين جميع مواد البوليمر ، يتم استخدام البلاستيك على نطاق واسع ، وله أكبر عدد من الأصناف ، وله أكبر حجم إنتاج. وهي أكثر ارتباطًا بحياة الناس والتطور التكنولوجي ، ولديها إمكانات كبيرة للتطوير. يجب أن يكون لدى الموظفين العلميين والتقنيين المشاركين في علوم وهندسة مواد البوليمر ، وخاصة البحث والتطوير وتطبيق المواد البلاستيكية ، فهم متعمق لطرق تحضير المواد البلاستيكية وتكوينها وهيكلها وأدائها ومعالجتها ، الاستخدام الأكثر فعالية للمواد البلاستيكية الموجودة. إنشاء مجموعة متنوعة من المنتجات البلاستيكية عالية الجودة للمجتمع ، ومواصلة البحث وتطوير أنواع جديدة من البلاستيك مع أداء أفضل لتلبية احتياجات حياة الناس وتطوير العلوم والتكنولوجيا.

0
الآراء: 652