عملية فصل المواد البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير

تحديث الوقت:24 Mar 2022
نبذة مختصرة:

تبدأ عملية فصل المواد البلاستيكية القابلة لإعادة التدوي […]

تبدأ عملية فصل المواد البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير إلى مواد قابلة للاستخدام باختيار المعدات المناسبة. هذا مهم لتجنب التلوث أثناء إعادة التدوير. يمكن أن تكون عملية الفصل إما رطبة أو جافة. تتضمن الطريقة الرطبة استخدام خزانات عائمة ، بينما تستخدم الطريقة الجافة تقنيات فصل الهواء. الخطوة الأولى هي إزالة المواد غير القابلة لإعادة التدوير. تستخدم فواصل المغناطيس والتيار الدوامي لفصل المعادن عن البلاستيك. تتضمن الخطوة الثانية الغسيل والتنظيف. يتم استخدام المنظفات والمطهرات لتنظيف النفايات قبل الخطوة الأخيرة في إعادة التدوير.

 

تبدأ عملية إعادة تدوير البلاستيك بالتنظيف. ستساعد إزالة الشوائب في سير العملية بسلاسة أكبر. يمكن أن تشمل بعض الشوائب ملصقات المنتجات والمواد اللاصقة والحطام وبقايا الطعام والملوثات الأخرى. ثم يتم تنظيف البلاستيك المقطّع. يمكن تحقيق هذه الخطوة بعدة طرق. قطعة البلاستيك الممزقة هي ذات حجم جزيئي أكثر اتساقًا ويمكن أن تساعد أيضًا في القضاء على التلوث. بعد التنظيف ، يتم فحص كل مكون من حيث التصنيف والجودة.

 

تتضمن الخطوة الثالثة صهر جزيئات البلاستيك في حبيبات وبيعها للمصنعين. هذه العملية تسمى البثق. في خطوة إعادة التدوير الثانوية ، يتم تحويل جزيئات البلاستيك الممزقة إلى منتج مفيد للمصنعين. ثم يتم استخدامها لإنتاج منتجات جديدة. في مرحلة إعادة التدوير الثلاثية ، تذوب المادة مرة أخرى ، وتباع الكريات الناتجة إلى الشركات المصنعة. المرحلة النهائية تسمى إعادة التدوير الثلاثية ، حيث يتم تعديل المادة بشكل أكبر بالوسائل الكيميائية.

هناك أنواع مختلفة من معدات إعادة تدوير البلاستيك. يجب أن يناسب الشخص المناسب احتياجات شركتك. تم تصميم بعض هذه الآلات لمعالجة المواد المختلفة. بعضها صناعي والبعض الآخر مصمم للاستخدام المنزلي. بغض النظر عن النوع ، من المهم تحديد النوع المناسب لعمليتك. إذا كان لديك منشأة على نطاق صناعي ، فيمكنك شراء آلة واحدة. ستعمل إعادة التدوير على الإنترنت على تقليل تكاليف التخلص من النفايات بأكثر من 80 في المائة.

 

تعد المعدات المناسبة ضرورية لعملية إعادة التدوير الناجحة. بصرف النظر عن المعدات المناسبة ، فإن عملية إعادة تدوير البلاستيك أمر بالغ الأهمية لتقليل النفايات وزيادة الأرباح. بصرف النظر عن إعادة معالجة المواد المعاد تدويرها ، تتضمن عملية فصل المواد القابلة لإعادة التدوير مجموعة متنوعة من المكونات الأخرى. على سبيل المثال ، يمكن للمكنسة الكهربائية فصل المواد القابلة لإعادة التدوير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها أيضًا فصل الزجاج والألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ. يمكن للمجفف الدوار فصل النفايات عن الورق.

0
الآراء: 222